الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 12:56 م

مات بسببه.. النقابة تثمن عزل مدير إدارة دير مواس التعليمية بعد حادثة وفاة معلم بالمنيا

شارك الان

أشادت نقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بقرار اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بإنهاء تكليف مدير إدارة دير مواس التعليمية وعزله من منصبه، بالإضافة إلى إحالته للتحقيق. جاء هذا القرار استجابة لمذكرة قدمتها النقابة، أوضحت فيها أن المدير تسبب في وفاة المعلم إسماعيل حلمي، مدير التعليم الإعدادي والثانوي، الذي توفي إثر أزمة قلبية نتيجة تعرضه لإهانة شديدة لم يتحملها.

وأكدت النقابة أن الحفاظ على كرامة المعلم والدفاع عن حقوقه يمثلان أساسيات العمل النقابي وهدفاً تسعى النقابة دائماً لتحقيقه.

كما دعت النقابة مسؤولي وزارة التربية والتعليم إلى ضمان صون كرامة المعلم ومنع تعرضه للإهانة، مشيرة إلى أن العمل في المؤسسات التعليمية يجب أن يتم وفق قواعد تضمن الرضا الوظيفي والنفسي للعاملين.

وأضافت النقابة أن المذكرة التي قدمتها فرعية النقابة بملوي ودير مواس، برئاسة حمادة النقيب، إلى المحافظ، تضمنت كافة تفاصيل الحادثة وشهادات عدد من زملاء الفقيد الذين حضروا الواقعة، كما شملت المذكرة وقائع أخرى تثبت تكرار المدير المعزول لإهانة العاملين، مما استدعى إبعاده عن منصبه.